Translate

الأحد، 22 سبتمبر 2013

البورصه المصريه ترتفع وتربح 2.2 مليار جنيه مصرى

القاهرة: واصلت مؤشرات البورصة المصرية مكاسبها القوية اليوم في مستهل تعاملات هذا الإسبوع وسط عمليات شراء قوية من المستثمرين المصريين بدعم من كثرة الأنباء الايجابية المتعلقة بالاقتصاد والشركات.   وربح رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالسوق نحو 2.2 مليار جنيه ليصل إلى 373.9 مليار جنيه، وسط تعاملات بلغت نحو 436.4 مليون جنيه.   وقفز مؤشر السوق الرئيسي /إيجي إكس 30/ بنسبة 1.02% ليصل إلى 5586.65 نقطة، كما زاد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة /إيجي إكس 70/ بنسبة 0.89% ليصل إلى مستوى 480.42 نقطة، وشملت الارتفاعات مؤشر /إيجي اكس 100/ الأوسع نطاقا الذي أضاف نحو 0.86% إلى قيمته ليصل إلى 803.84 نقطة. 
إقرأ المزيد

الفنانة شريهان تعود لمسلسل (دموع السندريلا) بعد غياب عن الشاشه 11 عام

صورة من الارشيف
 تستعد الفنانة شريهان لتصوير مسلسل "دموع السندريلا"، تأليف محمد الحناوي، استعدادا لعرضه في شهر رمضان المقبل  بعد غياب عن الساحة الفنية دام 11 عاما، عانت خلاله النجمة التي اشتهرت بأدوارها الاستعراضية من المرض.
وقال مؤلف مسلسل "دموع السندريلا"، محمد الحناوي، لـ CNN بالعربية: "شريهان اشترطت اكتمال جميع حلقات المسلسل قبل البدء في التحضير للعمل الذي يشهد عودتها للشاشة بعد غياب طويل، لرغبتها في قراءة الحلقات بأكملها قبل بدء التصوير."
وأضاف الحناوي أن شركة "كينج توت" المنتجة للمسلسل وضعته ضمن خطتها لهذا الموسم، وسيشهد عودة قوية لشريهان، بعد غياب عن الشاشة لمدة 11 عاما.
وأطلت شريهان على محبيها بـ " نيولوك " من خلال الصور التي انتشرت بالمجلات الفنية وموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، والتي بدت فيها أصغر بكثير من سنها، وتداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي ، صور فنانة الفوازير السابقة ، بتعليقات إعجاب وتعجب من مظهرها الأنيق.
وكانت شريهان قد انسحبت من الوسط الفني منذ سنوات بعد أن هاجمها المرض بقسوة، ولكنها عادت إلى الأضواء من باب السياسة مع اندلاع ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011 ، وقد بدأت شريهان حياتها الفنية عام 1970 ، وقدمت خلال مشوارها 25 فيلما و11 مسلسلا وست مسرحيات، إلى جانب "فوازير رمضان" لأكثر من عام.
إقرأ المزيد

الجمعة، 20 سبتمبر 2013

فشل تعاقد الأهلي مع مؤمن زكريا بسبب 400 ألف جنيه فارق فى العقد

كاد مؤمن زكريا مهاجم إنبي أن ينضم للأهلي في صفقة لن تكلف الشياطين الحمر سوى عقده فقط لمدة موسم ونصف، إلا أن اللاعب توجه للزمالك في اللحظات الأخيرة.

ووقع يوم الجمعة مؤمن زكريا على عقود انضمامه للزمالك على سبيل الإعارة لمدة موسم ونصف الموسم دون مقابل لنادي إنبي.
وعلم FilGoal.com من مصدر داخل النادي الأهلي أن الأحمر عرض على اللاعب مليون جنيه مقابل التوقيع، وهو ما رفضه مؤمن زكريا.
وأخبر مؤمن مسؤولي الأهلي بأنه يتقاضى مليون و400 ألف جنيه في إنبي، ولا يقبل بتخفيض عقده.
بعد ذلك عرض الزمالك ضم اللاعب وتوجه للقلعة البيضاء قبل أن يتم الاتفاق على التوقيع لمدة موسم ونصف الموسم.
إقرأ المزيد

المتحدث باسم المترو :غلق محطة البحوث بسبب إطلاق أنصار الرئيس المعزول النار

صورة أرشيفية لمتظاهرون يقتحمون محطة مترو السادات - رويترز.
غلقت إدارة شركة تشغيل مترو الانفاق، اليوم الجمعة محطة مترو البحوث بالخط الثاني للمترو والموجودة بشارع التحرير بالدقي، بعد إطلاق نار أعلى المحطة من قبل أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي .
كان شاهد عيان قال إن اشتباكات اندلعت بين أنصار الرئيس السابق محمد مرسي وآخرين، أثناء دخول مسيرة لأنصار مرسي منطقة الدقي قادمة من شارع التحرير، وسمع دوي إطلاق نار، وبدأ البعض في التراشق بالحجارة.
وقال المتحدث باسم هيئة مترو الانفاق، بحسب ما أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن الشرطة طلبت غلق المحطة حفاظا على أرواح الركاب والعاملين وهو ما استجابت له إدارة المحطة على الفور.
وأكد استمرار سير حركة المترو بشكل طبيعي حتى الآن، موضحا أن البحوث هي المحطة الوحيدة التي تم إغلاقها.

المصدر : اصوات مصرية
إقرأ المزيد

مقالات فهمي هويدي : ما فات المجلس العسكرى



هذه ملاحظات أسجلها للعلم فقط، مؤجلا إلى السبت المقبل بإذن الله الإجابة على السؤالين: هل يمكن ان تلجأ حماس إلى الدخول فى مواجهة مع النظام المصرى؟.. ومن صاحب المصلحة فى افتعال الخصومة أو المواجهة بين الطرفين؟



يوم الأحد الماضى 15/9، بعد نحو 45 يوما من الإعلان عن الوثيقة، عقد المتحدث باسم القوات المسلحة مؤتمرا صحفيا بالقاهرة تحدث فيه عن حصيلة الحملة التى تشنها القوات المسلحة بمعاونة الشرطة مستهدفة ضرب وتصفية البؤر الإرهابية فى سيناء. وفى ثنايا استعراضه لتلك الحصيلة تحدث عن مضبوطات مختلفة من الأسلحة والذخائر، كان من بينها قنابل مختومة باسم كتائب عزالدين القسام وقطع ملابس مما تستخدمها حركة المقاومة الإسلامية حماس. (للعلم لا يوجد زى خاص لملابس عناصر حماس).
فى اليومين التاليين انبرى عدد من الخبراء الأمنيين والمعلقين والمحللين لكى يذكروا ان ما قاله المتحدث باسم القوات المسلحة لا يدع مجالا للشك فى أن حماس ضالعة فى الأحداث والجرائم التى ترتكب فى سيناء. وقال أحد أولئك «الخبراء» إن المعلومات التى ذكرت تجعل حماس ليست بعيدة عن قتل الـ16 جنديا مصريا فى رفح، الأمر الذى يشكك فى ان أيديها ملوثة بالدم المصرى. ونشرت جريدة الأهرام فى 17/9 عنوانا يقول: «بعد تورطها فى عمليات إرهابية بسيناء، سياسيون يطالبون الدولة بموقف حاسم ضد حركة حماس» ولم تقف التعليقات المنشورة عند حد اتهام حماس بدعم الإرهاب فى سيناء. وإنما ذكر أحدهم أن هناك عناصر إرهابية فلسطينية على الأراضى المصرية، وأن الفلسطينيين أصبحوا جزءا من أزمة مصر.
الانطباع ليس جديدا، لأن الخطاب الإعلامى والسياسى المصرى لم يكن بحاجة إلى تصريحات جديدة لكى يضع حماس والفلسطينيين جميعا على قائمة المتهمين بزعزعة الاستقرار فى مصر، وهو أمر محزن ومخجل فى الوقت ذاته، لكنها الحقيقة التى لا مفر من الاعتراف بها، كان الجديد فى الأمر هو تلك الإشارات التى تحدث عنها المتحدث العسكرى فى مؤتمره الصحفى.
ليس عندى تفسير لعدم انتباه المتحدث العسكرى إلى الربط بين ما تحدثت عنه الوثيقة التى أعلنتها حماس فى الثلاثين من يوليو الماضى بخصوص حصول أحد عناصر مخابرات السلطة على أربع قنابل مختومة باسم كتائب القسام، وبين العثور على قنابل بنفس المواصفات فى سيناء بعد أكثر من شهر، وليس عندى تفسير أيضا لتجاهل الجميع للمفاجأة التى كشف عنها الشريط الذى رأيناه فى المؤتمر الصحفى وظهر فيه الأشخاص الذين ألقى القبض عليهم أثناء مداهمات الحملة العسكرية التى تمت فى سيناء. إذ تبين أن بينهم اثنين من عناصر فتح ومن رجال الأمن التابعين للسلطة فى رام الله، وقال أحدهما إنه برتبة ملازم ثان وبصدد الترقى لكى يصبح نقيبا بعد أشهر قليلة. فضلا عن هذا وذاك فإن العثور على قنابل مختومة باسم كتائب القسام لا ينهض دليلا كافيا على مشاركة حماس فى زعزعة الاستقرار فى سيناء. تماما كما أن العثور على أسلحة بريطانية أو أمريكية أو روسيا لا يعد دليلا على مشاركة الدول الكبرى فى العمليات ضد السلطات المصرية.

فى اليوم الثلاثين من شهر يوليو الماضى عقدت حركة حماس مؤتمرا صحفيا فى غزة عرضت فيه مجموعة من الوثائق الخطيرة الصادرة عن مسئولى الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية فى رام الله، محور الوثائق هو المساعى المبذولة لتعميق الفجوة وإثارة الشكوك والمخاوف بين حماس والسلطة المصرية. وتراوحت تلك المراسلات بين تزويد المخابرات المصرية المعنية بالشأن الفلسطينى بأخبار وتقارير مكذوبة عن تسريب أسلحة من قطاع غزة إلى سيناء لإثارة القلاقل فيها، وتسريب أشخاص لمساندة الإخوان، وتزويد الصحف والقنوات الفضائية المصرية بأخبار متفرقة تدور كلها حول «المؤامرة» التى تدبرها حماس ضد مصر، وضلوع عناصرها فى العديد من الأحداث التى شهدتها البلاد، بما فى ذلك قتل 16 جنديا مصريا فى رفح خلال شهر رمضان قبل الماضى. ولأن نصوص هذه الوثائق وخلاصاتها متوافرة على الإنترنت، سأتوقف عند وثيقة واحدة، عبارة عن خطاب «سرى جدا» موجه فى 3/7/2013 من الملحق الأمنى للسفارة الفلسطينية بالقاهرة بشير أبوحطب إلى سامى نسمان مساعد مدير جهاز المخابرات العامة لقطاع غزة (مقره فى رام الله). ونص الخطاب كما يلى: نحيطكم علما بأن الضابط أحمد منصور دغمش حصل على 4 قنابل مختومة باسم كتائب القسام. وهى معروفة للجميع بأنها من تصنيع كتائب القسام فى قطاع غزة. وحصل عليها عن طريق مصدر قريب له من سكان القطاع، أخذها من عهدة شقيقه الذى يعمل بالقسام. وعن طرفه أحضرها إلى مصر عن طريق الأنفاق. ويقترح علينا الضابط أن يتم استغلالها كدليل على علاقة حماس بالأحداث الأخيرة (........) وهو ما استحسناه. وجار العمل على إعداد آلية مناسبة. لذلك اقتضى التنويه لكم ــ للاطلاع وإبداء الرأى.
إقرأ المزيد